-->

……اﻻعتراف بأبادة اﻻرمن خطوة نحو السﻻم العالمي…..

الاعلامية بثينه الناهي/
اقام المؤتمر الدولي الخاص بالذكرى المئوية لﻻبادة الجماعية برعاية مطرانية اﻻرمن في العراق وبمشاركة سفارة جمهوريه ارمينيا في العراق تحت شعار ((اﻻعتراف بابادة اﻻرمن خطوة السﻻم العالمي )) والمقام في بغداد .
وقد تم اﻻفتتاح بالكلمة اﻻفتتاحية الخاصة بالمؤتمر وبعدها تم القاء كلمه كل من : النائب البرلماني السيد “احمد الكناني ” وعضو ائتﻻف دولة القانون المهندس “محمد العكيلي ” والشيخ ” ليث التميمي” وايضا الحضور عدة من الشخصيات السياسية والدينية اﻻخرى “.
وقد تناول المؤتمرالفترة الذي عاشه اﻻرمن فتره قصيرة بعد الحرب العالميه اﻻولى قطعها غزو تركي جديد واليوم فان ارمينا اكثر مدن اﻻتحاد السوقيتي تقدما “.
واوضح بحديثهم ” خﻻل العقود المنصرمة لم يتوقف نمو الشعور القوي للهويه واﻻعتزاز بها وهذا الرجوع الى وﻻء اﻻرمن الى لغتهم وثقافتهم وكنيستهم والحرص على اﻻحتفاظ بها “.
وان الشعب اﻻرميني منذ البداية تم تهجيره الى مختلف البلدان العربية واﻻجنبية …وها هنا اليوم يتم وقفتنا استنكار والرفض القاطع الذي حصل للطائفة اﻻرمنية من عده الجرائم التى حدثت وتفذت بحقهم وابرزها اﻻغتصاب والقتل والتهجير وسرقة اﻻموال التى استخدمها داعش في اﻻراضي العراقية “.
وقد اكدوا المتحدثين في المؤتمر وطرحهم عن التاريخ العريق لﻻرمن الذي يمتد جذورهم 4000اﻻﻻف من السنين في العراق وحضارتهم التى يشهدها بكل السجﻻت المدونة لهم .
واخيرا مختتنيين ودعواتهم الى توحيد الصفوف بين طوائف الشعب العراقي والتعايش السلمي الموحد بعيدا عن التطرف والطائفية ومواجهه العصابات اﻻرهابية المتمثله بداعش.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: