-->

لجنة الأمن والدفاع تستضيف وكيل وزير الدفاع الألماني

الاعلامي محمود المنديل/
استضافت لجنة الأمن والدفاع برئاسة النائب حامد المطلك نائب رئيس اللجنة وبحضور عدد من السادة اعضاء اللجنة اليوم الخميس 9\4\2015 السيد ماركوس كروبل وكيل وزير الدفاع الألماني والسادة اعضاء لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الألماني والقائم بالأعمال والملحق العسكري لتوطيد اواصر العلاقة بين البلدين الصديقين و تقديم الدعم للعراق في مواجهة الارهاب.
وجرى خلال الاجتماع بحث مشروع قانون الحرس الوطني وضرورة تقديم المانيا الدعم الكامل للعراق الذي يواجه تنظيم داعش نيابة عن العالم وفقا لتعاون مشترك بين البلدين على مختلف المجالات العسكرية والأقتصادية لما تملكه المانيا من تاثير في المجتمع الدولي.
وأكدت لجنة الامن والدفاع النيابية حرصها الشديد على توطيد العلاقات مع المانيا وخاصة بالجانب العسكري والاستفادة من خبراتها في هذا المجال موكدة على أن المجتمع الدولي مطالب بمحاربة الارهاب الذي يستهدف اليوم العراق وسوريا وغداً سيستهدف أوربا والعالم مما يتطلب وقفة جادة من الجميع لمساندة العراق في حربه الضروس ضد تنظيم داعش الارهابي.
وأوضحت اللجنة بان قانون الحرس الوطني مازال قيد الدراسة بين الكتل السياسية معبرة عن املها في الاسراع بالاتفاق عليه لكي يساهم بشكل كبير في تحقيق امن العراق والحفاظ على وحدته الوطنية.
من جهته اكد الوفد الألماني سعي بلاده للتعاون الجاد مع العراق على مختلف الأصعدة مشددا على بلاده تنظر باهتمام لما يدور في العراق وسوريا وهي مستعدة لتقديم كل مايحتاجه العراق في حربه ضد داعش.
وأوضح الوفد الالماني بان بلاده ساعد أقليم كردستان في حربه ضد داعش وهي مستعدة للتعاون مع بغداد في مسألة التدريب والتجهيز العسكري ، ﻻفتة ان على وزارة الدفاع العراقية مفاتحة وزارة الدفاع الألمانية بشكل رسمي حتى يتم عقد اتفاق امني بين البلدين في أسرع وقت ممكن.
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: