-->

بيان حول المجزرة المروعة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق خمسون فتاة وامراة ايزيدية في سوريا

نتابع بقلق وحزن شديدين منذ أيام اخبار قيام تنظيم داعش الارهابي بقطع رؤوس خمسون فتاة وامراة ايزيدية في مدينة الباغوز السورية. هذا التنظيم المتوحش الذي لم يتوانى منذ اليوم الأول لاحتلاله مدينة سنجار ذات الأغلبية الايزيدية من القيام بفاحش الاعمال الإجرامية بحق النساء والفتيات والاطفال والرجال الايزيديين من قتل وسبي وحرق وخطف وبيع النساء والفتيات في سوق النخاسة. و تجنيد الاطفال في صفوفه. وتدمير المدن وحرق النسل.
ومن جملة اعماله الارهابية (حسب ما تناقلته وكالات الانباء العالمية والاقليمية والمحلية) قيامه بذبح وقتل النساء والفتيات الايزيديات العزل في مدينة الباغوز السورية بعد خسارته الشنيعة لاخر معقل له.
والعالم كله بان يعرف ان هذا الاعمال الإجرامية ليست ببعيدة عن فكر هذا التنظيم المتوحش. وعليه نناشد الامم المتحدة وقوات التحالف وكل الدول المحبة للسلام. ان تبذل الجهود من اجل ملاحقة فلول هذا التنظيم الارهابي وتجفيف منابعه. وانزال القصاص العادل بهم. وكذلك نطالبهم بالبحث عن باقي النساء والفتيات والأطفال الايزيديين ومعرفة مصيرهم.
وفي الوقت نفسه نحمل الحكومة العراقية المسؤولية التاريخية كونها سمحت لعوائل الارهابين بالعودة مرة اخرى للاراضي العراقية. ونطالبها بان تستنفر كل جهودها وان تبحث بشكل جدي في مصير النساء الايزيديات وان تتقصى المعلومات حول مصيرهن ومصير اطفالهم.
وكما نطالب كل الجهات الايزيدية والفعاليات المدنية بام تنظم الاحتجاجات والتظاهرات السلمية لحشد الجهود للضغط على الدول والمنظمات الانسانية العالمية لمساعدة الايزيديين في البحث عن المختطفات.

وكيل سمو الامير
حازم تحسين سعيد
رئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى
2019/2/28/

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: