-->

بيان الممثلة الأممية الخاصة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت في اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع

بيان الممثلة الأممية الخاصة في العراق السيدة جينين هينيس-بلاسخارت في اليوم الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع
 
بغداد، 19 حزيران/ يونيو 2020 - اليوم، تُحيي الأمم المتحدة في العراق اليومَ الدولي للقضاء على العنف الجنسي في حالات النزاع، والذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015.
ويُقرّ موضوع اليوم الدولي لهذا العام "تأثير كوفيد-19 على الناجيات والناجين من العنف الجنسي المرتبط بالنزاع" بالتحديات الإضافية التي فرضها هذا الوباء العالمي على هذه الشريحة الضعيفة من السكان. وفي المعركة الضرورية ضد كوفيد-19، يجب أن تضمن جهودنا الجماعية عدم ترك ضحايا العنف الجنسي المرتبط بالنزاع بمفردهم؛ إذ يجب ألا تتفاقم ظروفهم بسبب الجائحة. وتقرّ الأمم المتحدة بالجهود التي تبذلها حكومة العراق لمعالجة الشواغل التي تؤثر على الناجيات والناجين من العنف الجنسي المرتبط بالنزاع. وعلى سبيل المثال، يقرّ مشروع قانون الناجيات الأيزيديات ويتصدى للفظائع التي ارتُكبت ضد النساء الأيزيديات الأسيرات لدى داعش.
 
ونحن إذ نُحيي هذا اليوم الهام في ظل ظروفٍ صعبة، أُشيد بصمود الناجيات والناجين وتصميمهم على التغلب على جميع المصاعب التي قاسوها.
 
وأدعو جميع أصحاب الشأن إلى توخي اليقظة وإعادة تأكيد التزامهم بتلبية احتياجات الناجيات والناجين من العنف الجنسي المرتبط بالنزاع.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: