-->

اللجنة العليا للإغاثة تلبي مطالب النائب د.خالدة خليل

اللجنة العليا للإغاثة تلبي مطالب النائب د.خالدة خليل 

بعد مطالبات ومساعٍ حثيثة من قبل   النائب د. خالدة خليل ولعدة أشهر خلت  ... والتي بدأتها السيدة النائب بمفاتحة وزارة الهجرة والمهجرين بموجب الكتاب ذي العدد ٣٠ في ٢٠٢٠/١/١٦ والذي تضمن مطالبة الوزارة بإستكمال صرف منحة  الناجيات اللواتي لم تصرف لهن   والبالغة مليوني دينار وافقت     
اللجنة العليا لإغاثة ودعم النازحين التي ترأستها السيدة وزيرة الهجرة والمهجرين على رفع توصيات إلى الجهات المعنية للاستمرار في تقديم المنحة المالية البالغة  مليوني دينار للناجيات الايزيديات"  وشمول القاصرات .
كما أسفرت مساعي السيدة النائب بالموافقة على تخصيص مبالغ المنحة للأيزيديين العائدين إلى ديارهم.
اما ما يتعلق بمنحة  الأيتام فالجهود مستمرة بالموافقة على تخصيصها. لم تستطع النائب حضور الاجتماع بسبب ظروف خاصة مفاجئة مما جعل البعض يستغل فرصة عدم تواجدها وينسب لنفسه العمل . 
والنائب د.خالدة خليل كلفت في الاجتماع الأخير الذي ترأسه الوزير السابق السيد نوفل بهاء موسى بكتابة تقرير مفصل عن اوضاع النازحين واحتياجاتهم بعد مطالبة النائبة به وقد صدرت توصيات اللجنة بكتابة التقرير المشترك بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتنسيق مع د.خالدة خليل بعد تأكيدها على اللجنة بضرورة متابعة اوضاع النازحين واحتياجاتهم والناجيات ولاسيما القاصرات وتخصيص منحة العائدين الى شنگال . وسيكون هناك كتب رسمية توجهها النائبة الى لجنة الإغاثة ورئيس الوزراء والأمانة العامة بسبب ماحدث من خلل في موضوع كتابة التقرير من جهة واحدة وكان فيه خلل كبير ومعلومات غير دقيقة عن النازحين واسباب تأخر عودتهم .
المكتب الإعلامي  للنائب د.خالدة خليل

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: