-->

بدعم من الUSAID، اكمال مشروع تأثيث قاعات القرى الكاكائية

جهزت منظمة خازر لحماية حقوق الكاكائية ضمن برنامج “تعافي” عدد من قاعات المناسبات في قرى الكاكائية بدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية الUSAID.

شمل المشروع قرى، (وردك، كزكان، المجيدية، تل اللبن) حيث تم تجهيز قاعات هذه القرى بالاجهزة الكهربائية بما فيهم اجهزة التكييف والثلاجات والمولدات والمفروشات الارضية بالإضافة الى الكراسي والطبلات وخزانات ماء.

وصرح “غازي خليل الكاكائي”رئيس منظمة الخازر لحماية حقوق الكاكئية، قائلا “نشكر الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) بدعم وتمويلهم مشروع تأثيث قاعات المناسبات في قرى (وردك-تل اللبن-مجيدية-كزكان)”.

عدد المستفيدين من هذا المشروع (١٣) الف نسمة يسكنون في هذه القرى، حاليا يمارسون مناسباتهم في قاعات فيها وسائل الراحة افضل من السابق بعد استخدام وتأجير الكراسي والخيم.

وأضاف “كاكائي”، “لو لا وقوف الوكالة الامريكية معنا ودعمها وتمويل منظمتنا لما استطعنا تنفيذ هذا المشروع المهم”.

واستطرد “مثل هذه المشاريع تدعم الاستقرار المجتمعي وتشجع السكان على العودة وتساعد على بناء ثقة المواطن الكاكائي بالمنظمات والشعور بالآمان والاهتمام بهم من قبل المنظمات الدولية”.

يذكر بأن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الUSAID مستمرة في دعم المناطق التي تشكو من قلة الخدمات ودمار في البنى التحتية كالمناطق التي سيطر تنظيم داعش الإرهابي عليها في السنوات السابقة وتم تحريرها.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: