-->

الأمير حازم تحسين يدشن مزار شيخ مند في معلد لالش

 ايوب صبري-بغداد 

وكالة نقطة ضوء الإخبارية. 



سمو الامير يدشن مزار شيخ مند باشا في معبد لالش.

افتتح سمو الأمير حازم تحسين سعيد (امير الايزيديين في العراق والعالم ورئيس المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى) مزار الشيخ مند باشا في معبد لالش، بحضور سماحة البابا شيخ علي شيخ الياس والسيد شيخ شامو( مستشار رئيس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان لشؤون الايزيدية) واعضاء المجلس الروحاني الايزيدي الاعلى. وجمع غفير من شيوخ ومريدي الشيخ مند. وذلك اليوم الاربعاء الموافق 2021/7/14.

وفي كلمة له، قال سمو الامير انه من دواعي فخرنا واعتزازنا بكل الجهود والطاقات التي عملت خلال الفترة الماضية من اجل ترميم واعادة بناء المراقد والمزارات والساحات والشوارع في معبد لالش.

مبينا بان هذه الاعمال والتي هي بجهود خيرة من الخيرين والمتطوعين الايزيديين تدل على ان مجتمعنا مازال بخير ومتعافى ويسعى لاعمال الخير والاحسان.

مشيرا الى ان الاعمال التي جرت ومازالت تجري في معبد لالش تسعى الى ان تعيد معبد لالش بافضل شكل وعلى الطراز المعماري القديم وباسلوب هندسي حديث يليق بمكانة وعراقة وقدسية معبد لالش.

موكدا على ان بتعاوننا وتكاتفنا واعتمادنا على طاقاتنا استطعنا ان ننجز عمل كبير وبوقت قياسي ونسبة انجاز عالية بحيث الزائر القادم لمعبد لالش يشعر بالتغير الايجابي الذي حصل فيه.

مختتما لا يسعني الا ان اشكر من اعماقي جهود السفارة الامريكية في بغداد والقنصلية الامريكية في اربيل الذين تبرعوا باعمار جزء من المعبد. 

واشكر جهود الفريق الهندسي الذي يتابع العمل بشكل مستمر، وكل الجهود الخيرة التي اسهمت بشكل او باخر في اعمار المعبد من العشائر والشخصيات..

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: