-->

قسم التنوع الثقافي يبحث في مندي الصابئة المندائيين دعم الاحتياجات الثقافية للطائفة

 ايوب صبري-بغداد 

وكالة نقطة ضوء الإخبارية. 




في باكورة نشاطاته 

قسم التنوع الثقافي يبحث في مندي الصابئة المندائيين دعم الاحتياجات الثقافية للطائفة

 

قام وفد من قسم التنوع الثقافي في وزارة الثقافة والسياحة والآثار برئاسة السيدة إسراء فؤاد شاكر بزيارة إلى مندي الصابئة المندائيين في بغداد أمسِ الاثنين.

والتقى الوفد رئيس مجلس شؤون الصابئة عدي خماس والسيد داخل يوسف عماره سكرتير مجلس عموم الصابئة وعدداً من أعضاء المجالس الرسمية للطائفة، الذين شكروا مبادرات معالي وزير الثقافة تجاه الطائفة، وزيارة الوفد لبحث القضايا التي تهم ابراز الجوانب الثقافية .

وجرت خلال اللقاء مناقشة الخطوات التي نُفذت بناءً على توجيهات وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم في زياراته السابقة للمندي ودعمه لهم واستكمال ذلك، وتحديد سبل التعاون الثقافي، وحسب احتياجات الطائفة.

ومن بين متطلبات تحقيق هذا التعاون : تقديم المساعدة من هيأة الآثار والتراث للطائفة بوضع رؤيا لإنجاز متحفٍ للتراث المندائي في أحد أبنية الطائفة، وطبع كراس تعريفي بطائفة الصابئة المندائيين، وجمع المقالات المنشورة في مجلة الطائفة المتوقفة تمهيداً لطبعها فضلاً عن مساهمة كتاب الطائفة وأُدبائها بنشر المقالات والمؤلفات التي تُعرِّف القراء بحضور الطائفة وفاعليتها في المجتمع عامةً، وفي الأوساط الثقافية خاصةً بالتنسيق مع الدوائر الثقافية في الوزارة، وضمن اصداراتها.

وجرى بحث تضيّيف مؤرخي الطائفة ومفكريها في ندواتٍ يقيمها قسم التنوع الثقافي؛ لنشر ثقافة المندائيين والتعريف بها، والعمل مع قسم التنمية الثقافية في الوزارة لاستحصال تمويل خارجي لترميم أبنية المندي المتهالكة وصيانتها.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: