-->

لقاء البارازاني لوفد من حركة بابليون



ايوب صبري-بغداد 

وكالة نقطة ضوء الإخبارية..


الكلداني والبارزاني 


وفد قيادي من حركة بابليون برئاسة السيد #ريان_الكلداني يتوجه إلى إقليم كردستان في خطوة هي الأولى من نوعها.


اللقاء يأتي في سياق مبادرة الكلداني الساعية لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأحزاب والأطراف العراقية جميعها والعمل على ايجاد حلول سياسية لتوحيد الصفوف والخروج بصيغة وطنية.


التقى زعيم حركة بابليون السيد ريان الكداني، وبرفقة السادة النواب عن الحركة ، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، وذلك لبحث الملف السياسي في البلاد وتقريب وجهات النظر مع كافة الاطراف السياسية، واهمية الاسراع بتشكيل الحكومة خدمة لابناء الشعب العراقي جميعا. 

وخلال اللقاء، قال  ريان الكلداني ان "حركة بابليون، وبالمحبة والسلام والحوار البناء ماضية لتعزيز الثقة بين الشركاء في الوطن، سواء كانوا في اقليم كردستان او المحافظات الاخرى العزيزة، وان الحل الامثل للمضي قدما بتشكيل الحكومة، هو الحوار، ثم الحوار  من اجل الخروج من الازمة الراهنة، مؤكدا ان، الحركة تقف على مسافة واحدة من الجميع. 


وشدد الكلداني على ان، المرحلة الحالية ونتيجة الوضع الراهن في المنطقة والعالم تتطلب من الجميع ان يكونوا على قدر المسؤولية، للاسراع باختيار رئيس الجمهورية والمضي قدما بتشكيل الحكومة القوية التي تلبي تطلعات الشعب العراقي خلال المرحلة المقبلة. 


وأشار إلى ان، بابليون مستعدة ان تكون حلقة الوصل بين جميع الفرقاء لتقريب وجهات النظر، والعمل وفق الاطر الدستورية للخروج من الازمة الراهنة.


كما تطرق الجانبان الى عدة أمور أبرزها تشكيل لجان مشتركة لحلحلة المشاكل العالقة في نينوى .


شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: