-->

جولة تفقدية لرئيس الإتحاد الدولي لإعلام الأقليات و حقوق الانسان

المكتب الإعلامي

تحرير_عديلة شاهين

تصوير_جواد المحمداوي

جولة تفقدية لرئيس الإتحاد الدولي لإعلام الأقليات و حقوق الانسان

 

في إطار زياراته التفقدية ، أجرى رئيس الإتحاد الدولي لإعلام الأقليات و حقوق الإنسان السيد محمود المنديل و الوفد المرافق له، جولة تفقدية كان اولها لمحافظة كركوك و ذلك في يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٥/٢٥ 

و إلتقى رئيس الاتحاد بمستشار رئيس الوزراء لمتابعة المشاريع المتلكئة، و تم خلال اللقاء إستعراض واقع الخدمات و ابرز المشاكل و العقبات التي تواجه سير تنفيذ المشاريع الخدمية في المحافظة. 

كما ثمن ممثل محافظة كركوك الشيخ جواد جهود مستشار رئيس الوزراء لمتابعته الميدانية و مراقبة سير العمل لإنجاز المشاريع المتلكئة . 

هذا و اشاد الطرفان بتوجيهات سيادة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمتابعة المشاريع المتلكئة في المحافظات و المضي في إنجاز أخرى خلال العام ٢٠٢٤.

و تناول اللقاء بحث و رصد الإنتهاكات التي تتعرض لها الأقليات و المكونات في المحافظة، و الإستجابة لمطالبهم المشروعة .

وكانت المحطة الثانية معبد لاليش في قضاء الشيخان التابع لمحافظة نينوى و كان بإستقباله أمير الحج كما اطلع المنديل على مشاريع الإعمار و التوسعة في لاليش لإستيعاب الاعداد الكبيرة من الزوار من كافة الديانات و المكونات الأخرى . 

توجه بعدها المنديل و الوفد المرافق له و الذي يتألف من الأمير عامر سيدو مسؤول خدمة الخكارية و امير الحج و  مسؤول ممثلية غرب نينوى و سعدون الياس قاسو مسؤول لجنة العشائر و سامر فاضل مستشار ممثلية اربيل في زيارة قصيرة  لمستشار رئيس الإقليم لشؤون الازيدية لبحث آفاق التعاون و العمل المشترك فيما يخص حقوق الإنسان بصورة عامة و الأقليات بصورة خاصة. 

و في زيارته لبرطلة شرق مدينة الموصل ذات الغالبية المسيحية اعرب المنديل عن سعادته بلقاء ممثلي الإتحاد في سهل نينوى مشدداً على ضرورة تحشيد الدعم المستمر للأقليات في العراق وحث الحكومة العراقية على ضرورة وضع تدابير تشريعية وسياسية لحمايتهم و ذلك بالعمل كفريق واحد و مناقشة القوانين التي من الممكن تعديلها . 

و اختتمت الجولة بلقاء ممثلية اربيل و تناول وجبة العشاء على شرف الممثلية .







شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: