-->

احتفالية الذكرى الثامنة لتأسيس الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات وحقوق الإنسان

 احتفالية الذكرى الثامنة لتأسيس الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات وحقوق الإنسان


  28 سبتمبر 2024: احتفل الاتحاد الدولي لإعلام الأقليات وحقوق الإنسان اليوم بالذكرى الثامنة لتأسيسه في حفل كبير أقيم في  جمعية الشبيبة الارمنية. حضر الحفل عدد من الشخصيات البارزة، الشيخ صدام العطواني  ‏الاستشاري  في مكتب رئيس مجلس الوزراء لجنة التعايش والسلم المجتمعي والمناطق المحررة  َاللواء ركن رحيم مساعد وزير الداخلية. و ممثل عن الشيخ ستار جبار رئيس الديانة الصابئة المندائيين الشيخ قيس والشيخ جاسم المندلاوي  والدكتور حسين السويعدي مدير معهد التدريب الاعلامي في شبكة الأعلام العراقية  والست سناء سعيد نائب رئيس مجلس الأمناء في شبكة الأعلام العراقية. واستاذ فلاح التميمي ممثل عن مفوضية حقوق الإنسان مكتب بغداد، وممثلين عن منظمات و إعلاميين 


بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من رئيس الاتحاد محمود المنديل، الذي استعرض الإنجازات التي حققها الاتحاد على مدار السنوات الثماني الماضية.وان الاتحاد هو  تطوعي إنساني مستقل يضم تحت خيمته مجموعة من المنظمات المجتمعية والمؤسسات الإعلامية التي تعنئ بشؤون حقوق الإنسان و الأقليات. وأكد على أهمية دور الإعلام في تسليط الضوء على قضايا الأقليات والدفاع عن حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم. والتشكيل فريق رصد بالتنسيق مع مكتب يونامي  وتحدث عن الحدث الأكبر وهو اطلاق السياسة الإعلامية للاقليات. والتي اصبح الاتحاد شريك  مكتب رئيس الوزراء بتنفيذها.  والتي صادق عليها مجلس الوزراء واصبحت ملزمة الوزارات والمحافظات. 

. كما تم تكريم  عدد من مؤسس الإتحاد عرفتنا ادورهم الكبير في تاسيس الاتحاد وتكريم الشخصيات الداعمة لعمل الاتحاد و الذين قدموا إسهاماتَ بارزة في مجال حقوق الإنسان وإعلام الأقليات.


وفي كلمته، أشار  مساعد وزير ااداخلية إلى التحديات التي تواجه الأقليات في العراق وأهمية التعاون بين الحكومة والمنظمات  لتعزيز حقوقهم وحمايتها. وأشاد بدور الاتحاد في نشر الوعي وتقديم الدعم للأقليات ونقل تحيات السيد وزير الداخلية  ودعمه ومساندته لعمل الاتحاد. 

 وتأكيد الاتحاد على مواصلة جهوده في الدفاع عن حقوق الأقليات وتعزيز دور الإعلام في هذا المجال.




شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: