-->

الايام الدولية - اليوم العالمي للعمل الخيري


 #اعلام الاتحاد

#الايام الدولية 

#اليوم العالمي للعمل الخيري


يصادف اليوم 5 أيلول/ سبتمبر من كل عام، اليوم الدولي للعمل الخيري، الذي أُقر بهدف توعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة في جميع أنحاء العالم لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.


واختير تاريخ 5 أيلول/ سبتمبر لهذا اليوم؛ من أجل إحياء ذكرى وفاة #الأم_تيريزا، والتي حصلت على #جائزة_نوبل للسلام في عام 1979 تكريما للعمل الخيري الذي اضطلعت به من أجل التغلب على الفقر، والذي يشكل تهديدا للسلام العالمي.


ولدت آغنيس غونكزا بوجاكسيو، الراهبة والمبشرة المعروفة بالأم تريزا، في عام 1910. وانتقلت للعيش إلى #الهند في العام 1928، وكرست حياتها لمساعدة المهمشين والفقراء منذ ذلك الحين وحتى وفاتها. 


وفي عام 1948 أصبحت مواطنة هندية وأسست منظمة للبعثات الخيرية في مدينة كالكتا الهندية في العام 1950، والتي كرسّت عملها لخدمة الفقراء والمعدمين ممن يموتون في تلك المدينة من آثار الجوع والفقر.


لأكثر من 45 عاما، وفرّت جمعية الأم تيريزا العون للفقراء والمرضى والأيتام، في حين ابتعثت الجمعية افرادها لجميع انحاء الهند والعالم، بهدف مساعدة الضعفاء والتطوع في دور العجزة والأيتام وبيوت ايوآء المشردين.


وتلقت الأم تيريزا عددا من الجوائز والأوسمة، بما في ذلك جائزة نوبل للسلام، اعترافا بجهودها الانسانية وامتنانا بأعمالها الخيرية التي انتشرت في جميع أرجاء العالم.

وتوفيت الأم تيريزا في 5 أيلول/سبتمبر 1997 عن عمر يناهز 87 عاما.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: